التموين: صرف سلع المقررات بالمنافذ إلكترونيًا

ارشيفية
ارشيفية

أكد  الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن نظام صرف السلع التموينية لبدالي التموين وفروع مشروع جميعتي، سيكون بالصنف، والذي طُبق في عدد من المحافظات، وجارٍ تطبيقه في باقي المحافظات الاخرى تباعًا، 

 

وأشار  وزير التموين، إلى أن النظام الجديد يساهم في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكداً أن نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون الكترونياً.

 

يذكر أن تطبيق نظام  الاستعاضة الإلكترونية لصرف السلع التموينية، بدء من محافظة الأقصر ، ثم بورسعيد ، يعتمد هذا النظام على  تطبيق( ابلكيشن) يتم تحميله على التليفون المحمول الخاص بالتاجر التمويني ، يختار من خلاله التاجر سلع المقررات التي يرغب المواطنين من أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية ، المتعاملين معه في صرفها

 

وبذلك يتمكن التاجر التمويني من تحديد سلع الاستعاضة أو المقررات  قبل الذهاب الى المخزن النابع للقابضة الغذائية، ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي.

 

والاستعاضة تعني سلع المقررات التموينية التي يحصل عليها التاجر التمويني من مخازن  الجملة التابعة لشركتي الجملة التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية .

 

تجدر الإشارة إلى أن نظام الاستعاضة الالكترونيةللمقررات التموينية ، قد تم تطبيقه داخل محافظة الأقصر  منذ  مايو 2020 بهدف ميكنة جميع التعاملات الخاصة بمنظومة صرف السلع التموينية .